انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

صورة | سموحة يستغل اهتزاز الأهلي وينقض على إيمومو “الباريسي”!

افتتح نادي سموحة المصري صفقاته في الميركاتو الشتوي بضم “إيمومو نجوي” صانع ألعاب نادي فيتا كلوب -وصيف كأس الكونفدرالية 2018- إلى صفوفه بحلول نهاية هذا الأسبوع.

صاحب الـ 25 عامًا، كان ضمن اللاعبين المُرشحين للانضمام إلى «الأهلي» في الميركاتو الشتوي، إلا أن رئيس سموحة “فرج عامر” استغل حالة عدم الاستقرار التي يعيشها النادي من بعد خسارته لنهائي دوري أبطال أفريقيا الشهر الماضي أمام الترجي وسَرع من المفاوضات مع فيتا لاتمام الصفقة قبل يناير.

وأقيل الثنائي “حسام غالي ومحمد فضل” من لجنة التعاقدات في النادي الأهلي، وعُين بدلاً منهما “أمير توفيق”.

وقال مدير أعمال إيدي إمومونجوي “مصطفى بيبو” في تصريحات تلفزيونية “الأهلي خفض عرضه المالي إلى نصف مليون دولار وهو ما أفسد المفاوضات بعد أن تقدم سموحة بعرض مالي يبلغ 550 ألف دولار، الاتصالات توقفت مع الأهلي لهذا السبب”.

إمومو الباريسي

المولود في كينشاسا يُجيد كجناح أيمن وصانع ألعاب تحت رأسي الحربة، بسبب قدراته المتميزة في التمرير الأرضي والتسديد بعيد المدى.

بدأ إمومو إيدي نجوي في نادي شارك XI عام 2010 وبعد موسم انضم لفيتا كلوب الذي باعه لنادي المنيستري التونسي عام 2012.

لكن إمومو لم يستمر في تونس لأكثر من موسم وعاد أدراجه إلى الكونجو الديمقراطية ليمثل ناديي شارك XI وموتيمبا بيرمبي.

وفي عام 2016 تعاقد فيتا كلوب مع اللاعب من جديد ليقوده نحو معانقة لقب الدوري الكونجولي موسم 2018/2017 بفارق 3 نقاط عن مازيمبي، فضلاً عن مساعدة الفريق على الترشح لنهائي الكونفدرالية الذي خسره أمام الرجاء البيضاوي المغربي.

ورغم المبلغ الضخم الذي أنفقه سموحة على شراء إمومو من فيتا، إلا أنه لم يقم بتقديم اللاعب في مؤتمر صحفي بمقره بالاسكندرية، واكتفى بتصويره بقميص وهو يحمل قميص سموحة.

وظهر اللاعب في مقر نادي سموحة بقميص نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقام الحساب الرسمي لسموحة بنشر الصورة دون مشاكل، الأمر الذي أثار سخرية عدد من مستخدمي تويتر.

مقالات ذات صلة