اعارات الميركاتوالمحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

ريزا سبور يستعير مهاجم مغربي مُخضرم من فنربخشة

نجح نادي تشايكور ريزا سبور التركي في استعارة المهاجم المغربي المخضرم “عاطف شحشوح” حتى نهاية الموسم الجاري من نادي فنربخشة.

وأقيمت مراسم توقيع العقد في ملعب ديدي تشايكور التابع للنادي، في حفل حضره أعضاء مجلس الإدارة، وفي مقدمتهم “علي حيدر وحسن يافوز النحاس وسيدت أبوني وسيركان كارافين”.

وقبل بدء الاحتفال بانضمامه أجاب “عاطف شحشوح” على أسئلة الصحفيين قبل خروجه إلى الجماهير الذين كانوا في انتظاره بمدرجات الملعب.

ويُعد عاطف شحشوح من أشهر اللاعبين المغاربة الذين نشطوا في الملاعب التركية على مدار الـ 10 سنوات الماضية، حيث سبق له التواجد في لائحة هدافي الدوري التركي الممتاز بموسم 2014/2013 حين سجل 18 هدفًا في 34 مباراة رفقة نادي “سيفاسبور”.

وحافظ اللاعب صاحب الـ 32 عامًا على معدله التهديفي منذ وصوله لنادي سيفاسبور ما بين 10 إلى 15 هدفًا في الموسم الواحد، إلا أنه تراجع بصورة ملحوظة منذ انضمامه لنادي فنربخشة عام 2016.

وسجل عاطف 6 أهداف في موسمه الأول مع سيفاسبور (2013/2012)، وأحرز 18 في الموسم الثاني، و13 في الموسم الثالث، و12 في الموسم الثالث، الأمر الذي دفع فنربخشة نحو طلب التوقيع معه لمساعدة الهولندي روبن فان بيرسي.

لكن اللاعب الذي بدأ مسيرته في الدوري الفرنسي مع أندية راسينج باريس وسيدان ونانسي قبل الاحتراف لفترة قصيرة في بلغاريا مع نادي شيرنوموريتس 919، خيب الآمال في فنربخشة بتسجيل 10 أهداف في موسمين ونصف الموسم.

وظل عاطف أسير دكة بدلاء فنربخشة هذا الموسم، مكتفيًا بثلاث مباريات، بسبب اعتماد المدير الفني لفريق الكناري “إيرسون يانال” على الغاني “آندري أيوه” والجزائري “إسلام سليماني” والإسباني “روبرتو سولدادو” بصفة مستمرة في خط المقدمة.

ويمكن استخدام عاطف كمهاجم متحرك تحت رأس الحربة أو كجناح أيسر، حيث يتمتع بسرعة عالية وقدرة على التسديد بعيد المدى.

مقالات ذات صلة