اقتصادالمحترفين العربكرة القدم الآسيوية

رئيس الفيفا: قطر استحقت الكأس

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” التهنئة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم ولاعبي العنابي بعد تتويجهم بلقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في التاريخ مساء أمس الجمعة في الإمارات.

وانتصرت قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف على اليابان في المباراة النهائية التي لم تشهد حضور الجمهور القطري لأسباب سياسية.

ولم تخسر قطر أي مباراة خلال مشوارها في البطولة، وتلقت هدف يتيم كان في النهائي الذي تأهلت إليه بعد الفوز على الثنائي العربي “العراق والإمارات” في الأدوار الإقصائية قبل أن تصعق السعودية في دور المجموعات.

وحرص رئيس الفيفا على التحدث بدبلوماسية حين هنأ منتخب اليابان بتحقيقه للمركز الثاني في البطولة، وعندما أشاد بالمستوى الفني لهذه النسخة الجديدة من نوعها، حيث شهدت مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ.

وقال السويسري الإيطالي لقناة (بي إن سبورتس) بعد تسليمه للكأس بنفسه “ظهرت مستويات قوية في أمم آسيا خاصةً في مباراتي نصف النهائي والنهائي، والبطولة لم تتأثر بزيادة عدد المنتخبات، بل كانت مميزة من الناحية الفنية”.

وتقدم انفانتينو بالتهاني للمنتخبات الآسيوية الأربعة التي وصلت لنصف النهائي، مضيفًا “المنتخب القطري استحق التتويج بالكأس في النهاية، والمنتخب الياباني أيضًا كان قويًا في الأداء. يوجد تطور كبير للكرة الآسيوية وهذا ما أكدته العديد من المنتخبات في البطولة، البطولة كانت رائعة”.

مقالات ذات صلة