اقتصادتقارير صحفية

الاتحاد الإنجليزي يُهدي مانشستر يونايتد فرصة للانتقام

أسفرت قرعة الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عن تكرار نهائي البطولة الموسم الماضي 2018/2017 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، لكن هذه المرة على ملعب ستامفورد بريدج.

خسر مانشستر يونايتد نهائي العام الماضي على ملعب ويمبلي، ليحُرم من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة، والمُسجل باسم آرسنال برصيد 13 مرة.

انتقام

تُعد مباراة تشيلسي واليونايتد استثناء بالنسبة لأندية البريميرليج في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة الأقدم في تاريخ المستديرة، فلم تسفر قرعة الدور الخامس عن مباريات أخرى بين فريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتغيرت الكثير من الأشياء في كلا الفريقين منذ نهائي ويمبلي في مايو الماضي، فقد رحل أنطونيو كونتي بعد انتهاء عقده مع البلوز، وعُين مواطنه موريتزيو ساري، وانضم جونزالو هيجوايين من يوفنتوس ورحل موراتا إلى أتلتيكو مدريد.

أما مانشستر يونايتد الساعي لرد اعتباره والانتقام من تلك الهزيمة، فقام بإقالة مدربه المثير للجدل جوزيه مورينيو واستبدله بالمدرب الشاب “أولي جونار سولشاير” الذي غير الكثير من الأشياء منذ وصوله مع نفس مجموعة اللاعبين الذين اتهمهم بمورينيو بالتقصير والرعونة في مؤتمراته الصحفية المختلفة.

ولم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة منذ يوم 13 ديسمبر 2018 عندما سقط على ملعب آنفيلد روود أمام ليفربول، محققًا 8 انتصارات وتعادلاً، ويعول عليه أنصار اليونايتد للعودة من ستامفورد بريدج بورقة الصعود كما فعلها في الدور الرابع حين أطاح بآرسنال في ملعبه ووسط أنصاره بشمال لندن الشهر الماضي.

القرعة كاملة

يلتقي نيوبورت المنافس بدوري الدرجة الرابعة بفريق المدرب جوارديولا “مانشستر سيتي”، إذا ما نجح في الفوز على فريق المدرب توني بوليس “ميدلسبره” في مباراة الإعادة بينهما.

وفي الوقت الذي يلتقي فيه كريستال بالاس مع دونكاستر، سيلتقي بريستول سيتي مع الفائز من شروسبري أو ولفرهامبتون.

كما سيلعب الفريق صاحب الجمهور المشاكس “ميلوال” مع مفاجأة البطولة “ويمبلدون” الذي أطاح بوست هام يونايتد برباعية لهدفين في الدور الرابع.

وسيواجه سوانزي سيتي الفائز من مباراة بارت وبرنتفورد، ويلتقي واتفورد مع الفائز من مباراة بورتسموث وكوينز بارك رينجرز، ويلتقي ديربي كاونتي مع الفائز من مباراة برايتون ووست بروميتش البيون.

وتقام فعاليات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي في الفترة من 15 إلى 18 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة