انتقالات الميركاتو الشتويصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

تقرير | إلى أين سيرحل “وليد أزارو”؟ الخليج أم أوروبا؟

اتفق الدولي المغربي “وليد آزارو” مع لجنة الكرة في النادي الأهلي على الرحيل خلال الميركاتو الشتوي الحالي، تنفيذاً للوعد القديم الذى حصل عليه من الرئيس “محمود الخطيب”.

ورفض الأهلي بيع لاعب الدفاع الحسني الجديدي السابق لأحد أندية الدوري الصيني في الميركاتو الصيفي 2018، بسبب عدم وضوح الرؤية في المفاوضات من الجانب الصيني.

وتم الاتفاق على تأجيل القرار لحين الانتهاء من بطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الماضية التى تُوج بها الترجي التونسي.

وقال مصدر مطلع داخل النادي الأهلي لمراسل صحيفة “المصري اليوم”، إن الفريق لن يقف على لاعب مهما كان اسمه وسيسمح بتلبية الرغبة المُلحة من وليد آزارو في مغادرة القلعة الحمراء.

سعر آزارو؟

طلبت إدارة الأهلي من وكيل أعمال آزارو جلب عرض لا يقل عن مبلغ 5 مليون دولار، للموافقة على رحيله قبل غلق الميركاتو الشتوي، أسوة بالمقابل المادى الذى سبق وتلقاه النادي من الفريق الصيني الصيف الماضي.

وكلف آزارو وكيل أعماله بمهمة البحث عن العديد من العروض الاحترافية فى الدوريات الأوروبية، خاصةً الدوري الفرنسي، رافضاً فكرة الانتقال إلى إحدى الدوريات الخليجية.

وبدأ الأهلي فى التفاوض مع مهاجم عربى سوبر هذا الأسبوع، تمهيدًا لرحيل آزارو، لكن مسؤولو النادي تكتموا عن ذكر اسمه لحين الانتهاء من المفاوضات معه بنجاح، من أجل الرد على بيراميدز الذي تعاقد صباح اليوم الاثنين مع السوري “عمر خربين” من الهلال السعودي.

ويتواجد آزارو في الفترة الحالية بالمغرب، وسيعود قريبًا للعمل تحت إشراف طبيب الأهلي ومدرب الأحمال للتعافي من الإصابة التي ألمت به قبل أسبوعين وستمنعه من اللعب حتى منتصف شهر فبراير على أبعد تقدير.

وانضم وليد آزارو للأهلي بمبلغ 1.2 مليون دولار في الميركاتو الصيفي 2017، واستطاع تسجيل 20 هدفًا في 40 مباراة بالدوري المصري الممتاز بالإضافة إلى 12 هدفًا في دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة