الأخبار الرياضية

الإمارات تبتكر فكرة مذهلة لتوثيق استضافتها لأمم آسيا في كل دول العالم

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بالإمارات، عن مبادرة يحظى بموجبها جميع المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطارات الدولة بأختام دخول وخروج تحمل شعار البطولة على جواز سفرهم طوال فترة البطولة.

حصلت اللجنة المنظمة للبطولة على موافقة رسمية من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات لتطبيق هذه الفكرة.

وتستضيف الإمارات النسخة الـ 17 من بطولة كأس أمم آسيا خلال الفترة من الخامس من يناير الحالي إلى أول فبراير المقبل.

وبدأ تنفيذ هذا الإجراء يوم الأحد الماضي، ويستهدف توسيع الاحتفاء باستضافة البلاد للبطولة ونشره بين جميع الجنسيات والثقافات من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت صحيفة “الاتحاد الرياضي” الإماراتية، أمس الثلاثاء، إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تضع فيه الإمارات لمساتها الأخيرة للاستعداد لانطلاق البطولة.

وستقام  51 مباراة للمرة الأولى في تاريخ البطولة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة، على أن توزع المباريات على 8 ملاعب عالمية في أربع مدن هي «العين وأبو ظبي ودبي والشارقة».

تذكار

وصف أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي ومدير البطولة «عارف العواني» تلك الخطوة بالتذكار الخاص من دولة الإمارات إلى كل مَن سيزورها على مدار شهر يناير.

وقال “نُقدم تذكارًا خاصًا لكل زوار الإمارات بوضع شعار البطولة على جوازات المسافرين من مختلف أنحاء العالم عبر مطارات الدولة».

وأضاف «انها خطوة جديدة ضمن برامجنا الذي يعكس اعتزازنا بتنظيم البطولة، ونؤكد به التزامنا المتواصل بتحقيق أهدافها الرئيسية، بتلاقي كافة شعوب القارة عبر كرة القدم في وطن التسامح”.

وأكد “نحرص في اللجنة المحلية العليا على تقديم المبادرات المهمة التي تحقق الإضافة والإبهار التنظيمي”.

وختم “من خلال هذه المبادرة، سنسهم في توسيع أهداف البطولة والوصول بأهدافها إلى كافة شعوب القارة، وأود التوجه بالشكر والتقدير للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وكافة مطارات ومنافذ الدولة على مساعدتها لتنفيذ الفكرة”.

مقالات ذات صلة