المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويانتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | فارس شرق المغرب يضم لاعب إنبي

تعاقد نادي مولودية وجدة الملقب بـ “فارس الشرق” مع الجناح الأيمن الأميركي ذو الأصل المغربي “نوح وائل سعداوي” بعد انتهاء عقده مع نادي إنبي المصري.

إدارة وجدة كانت تنوي التعاقد مع النجم المصري “محمود عبد الرازق” الشهير بـ “شيكابالا”، لكن اللاعب رفض فكرة الاحتراف في الدوري المغربي للمحترفين حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب المركز المتأخر للفريق الأخضر.

وفسخ نوح وائل عقده مع إدارة نادي إنبي قبل بدء الميركاتو الشتوي الحالي بالتراضي، من أجل تسهيل عودته إلى مسقط رأسه “المغرب” الذي لم يُمثل أيًا من أنديته خلال مسيرته التي بدأت عام 2012.

وانضم اللاعب بالمجان إلى صفوف المولودية الوجدية بعقد مدته عامين ونصف العام، دون أن تكشف إدارة وجدة عن قيمة الانتقال لوسائل الإعلام.

وتألق نوح السعداوي في النصف الأول من الموسم الجاري بالدوري المصري الممتاز، إذ شارك في 15 مباراة وسجل هدفين خلال الجولات الافتتاحية للموسم.

جدل بسبب إسرائيل

وأثار انتقال اللاعب صاحب الـ 25 عامًا إلى وجدة، جدلاً واسعًا لسابق تمثيله ثلاثة أندية إسرائيلية في مستهل مشواره الكروي، حيث بدأ بين صفوف نادي مكابي حيفا عام 2012، وانتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى ناديي هابعويل سابا وهابعويل نازاريث إيلات الإسرائيليين، ولعب معهما ما مجموعه 18 مباراة.

لكن نوح شد الرحال إلى أقصى جنوب القارة السمراء مبتعدًا عن إسرائيل بمشاكلها التي لا تنتهي، ولعب لنادي أياكس كيب تاون في موسمي 2014/2013 و2015/2014، ومنه انتقل إلى نادي ميامي يونايتد الأميركي.

وفي النصف الثاني من موسم 2016/2015 مثل نوح نادي ريال إسبانيا الهندوراسي.

وعُرف اللاعب في المنطقة العربية في السنوات القليلة الماضية بعد دفاعه عن ألوان ناديين في سلطنة عُمان هما “الخابورة ومرباط”، لينتقل في بداية موسم 2019/2018 لصفوف نادي إنبي.

وشهدت المباريات السبع الماضية له مع إنبي مشاركته في أربع مباريات كبديل وثلاث مباريات كأساسي لمدة 90 دقيقة.

نادي مولودية وجدة الذي يقع في شرق المملكة المغربية، يحتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 14 نقطة بعد مرور 13 جولة، بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط التي يتواجد فيها الثنائي “الكوكب المراكشي وشباب ريف الحسيمة”.

مقالات ذات صلة